شعبه اللغة الانجليزيه

 نبذة عن شعبة اللغة الانجليزية

تم إنشاء شعبة الدراسة باللغة الإنجليزية بالكلية بالقرار الوزاري رقم 95 لسنة 1996 برعاية الأستاذ الدكتور / محمد محمود الكاشف، عميد الكلية وقتئذ، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور / محمد أنس جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع بني سويف في ذلك الوقت، بإضافة مجموعة يتم تدريس جميع المقررات فيها باللغة الإنجليزية، وفقاً لنظم ومعايير العملية التعليمية الخاصة بها.

 اجراءات واشتراطات القبول بشعبة اللغة الانجليزية

1-  يرشح الطالب أولاً عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالكلية أو عن طريق مكتب التحويل المركزي إذا كان حاصلاً على الحد الأدنى الذي قبلته الكلية .

2-  يتقدم الطالب ومعه بطاقة التشريح [ أو إيصال مكتب التحويل المركزي ] + صورة الثانوية العامة لشئون الطلاب الفرقة الأولى لسحب مظروف الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية ويشترط أن يكون حاصلاً على 80% في اللغة الإنجليزية [ بدون درجة المستوى الخاص ] .

3-  يتم اختيار العدد المطلوب من الطلاب بعد ترتيبهم وفقاً للمجموع الكلي للدرجات مضافاً إليه درجة اللغة الإنجليزية ودرجة المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية [ إن وجد ] ويخصص عدد من الأماكن لكل من شعبتي العلمي والأدبي بحيث تتناسب مع عدد المتقدمين لمجموعة اللغة الإنجليزية .

4-  يخصص عدد من الأماكن لطلاب الشهادة المعادلة عند إعلان نتيجة تنسيقهم بشرط حصولهم على 80% في اللغة الإنجليزية .

5-    تعلن نتيجة القبول مع بدء الدراسة إن شاء الله بالأسماء والمجاميع التي قبلت .

6-  يسدد الطالب الرسوم الدراسية التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات خلال أربعة أيام من تاريخ إعلان أسماء المقبولين،وإلا يعتبر قبولهم ملغياً .

لا يجوز استرداد الرسوم بعد السداد