البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

البيانات الشخصية:

الاسم : سعيدة فتحي دياب سعد مرعي

العنوان: دبونو - مركز إدكو - محافظة البحيرة

رقم الهاتف: 01228022414

البريد الالكتروني:  marysaida5@gmail.com


2018:2017

جامعة بني سويف

 • بكالوريوس تجارة قسم الرياضة والتأمين.

 • الأولي علي القسم بتقدير عام إمتياز مع مرتبة الشرف بنسبة 91.75%.


خبرات:

2024: الآن

جامعة بني سويف

 • معيدة بكلية التجارة قسم الرياضة والتأمين.


العربية: اللغة الأم

الإنجليزية:متقدم - B 2

الفرنسية:مبتدئ


المهارات:

 • قدرة ممتازة على التدريس والتوجيه.

 • مهارات تواصل عالية.

 • القدرة علي العمل في فريق بشكل مهني متميّز.

 • مهارات قيادية إستثنائية.

 • القدرة علي التنظيم وقيادة الفريق.

 • قدرة ممتازة علي التحليل والنقد.

 • مهارات بحث علمي فائقة.


التفرغ للقيام بالمحاضرات والأشراف على التمرينات العملية بالقسم. المساهمة في تقدم العلوم التخصصية بإجراء البحوث والدراسات المبتكرة. التمسك بالتقاليد والقيم الجامعية الأصيلة والعمل على بثها في نفوس الطلاب. ترسيخ وتدعيم الاتصال المباشر بالطلاب ورعاية شئونهم الاجتماعية والثقافية والرياضية. حفظ النظام داخل قاعات الدروس والمحاضرات والمعامل ويقدمون إلى رئيس القسم تقريرا عن كل حادث من شأنه الإخلال بالنظام وما اتخذ من اجراءت لحفظه. المشاركة في أعمال المؤتمرات العلمية للقسم وللكلية والعمل على المشاركة فى المؤتمرات العلمية الداخلية والخارجية وأعداد المشاريع البحثية.

عنوان رسالة الماجستير

"أثر تطبيق التأمين الإلكتروني على أداء شركات الـتأمين بالتطبيق على شركات التأمينات العامة بالسوق المصري"

ملخص رسالة الماجستير

ملخص الدارسة: اعتمدت شركات التأمين على المنهج الوصفي التحليلي في الوقت الذي يزداد فيه الاعتماد على تطبيقات شبكة الإنترنت في كافة المجالات، وتم تقييم استبيان وتوزيعه على عينة من عملاء شركات التأمينات العامة في السوق المصري وقُدِّر عدد أفراد العينة بـ137 عميلًا، كما تم توزيع استبيان آخر على عينة من العاملين بشركات التأمينات العامة في السوق المصري وقُدِّر عدد أفراد العينة بـ137 موظفًا، وتم الاعتماد على التحليل الإحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها أﻥ ﺍﻟﺘﺄﻤﻴﻥ ﺍلإﻟﻜﺘﺭﻭﻨﻲ ﻴُﺤﻘﻕ ﻟنا العديد ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺯﺍﻴﺎ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺘﻜـﻭﻥ ﻋـﺎملًا مشجعًا للعملاء ﻨﺤﻭ ﺍﻟﺘﻭﺠﻪ لإﺒﺭﺍﻡ ﻋﻘﻭﺩ ﺍﻟﺘﺄﻤﻴﻥ إﻟﻜﺘﺭﻭنيًا، ويسمح ذلك بزيادة القدرة التنافسية لشركات التأمين بالسوق المصري، كما يساهم تطبيق التأمين الإلكتروني في زيادة القدرة الاستيعابية لشركات التأمين وتطوير مهاراتها. وأوصت الدراسة شركات التأمين العاملة في السوق المصري بتفعيل تقديم خدماتها التأمينية بشكل إلكتروني في جميع مراحلها ابتداءً من طلب التأمين وانتهاءً بتسوية المطالبات وذلك عن طريق الاستعانة بتجربة شركات التأمين التي تمارس التأمين الإلكتروني بغرض توثيق العلاقة بين الشركة وعملائها، كما أوصت الدراسة أيضًا بالعمل على نشر الوعي بأهمية استخدام الخدمات الإلكترونية، وأهمية دعم الإدارة لتطوير وتحسين جودة الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى عمل اتصالات وزيارات ميدانية دورية بنقاط البيع للعملاء والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم التي تساهم في تحسين جودة الخدمات الإلكترونية، والتدريب وشرح كافة العناصر في الموقع وكيفية استخدامها للمستخدمين الجدد، وزيادة الاهتمام بالدعم الفني لموقع الشركة، خاصة بالنظام الآلي للتبليغ عن المشاكل، مما يترتب عليه زيادة إقبال العميل على الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على الخدمة التأمينية، وهذا ينعكس على زيادة درجة ولاء العميل تجاه الشركة، ومن ثم التأثير على أدائها.

عنوان رسالة الدكتوراه

لا يوجد"أثر تطبيق التأمين الإلكتروني على أداء شركات الـتأمين بالتطبيق على شركات التأمينات العامة بالسوق المصري"

ملخص رسالة الدكتوراه

ملخص الدارسة: اعتمدت شركات التأمين على المنهج الوصفي التحليلي في الوقت الذي يزداد فيه الاعتماد على تطبيقات شبكة الإنترنت في كافة المجالات، وتم تقييم استبيان وتوزيعه على عينة من عملاء شركات التأمينات العامة في السوق المصري وقُدِّر عدد أفراد العينة بـ137 عميلًا، كما تم توزيع استبيان آخر على عينة من العاملين بشركات التأمينات العامة في السوق المصري وقُدِّر عدد أفراد العينة بـ137 موظفًا، وتم الاعتماد على التحليل الإحصائي باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها أﻥ ﺍﻟﺘﺄﻤﻴﻥ ﺍلإﻟﻜﺘﺭﻭﻨﻲ ﻴُﺤﻘﻕ ﻟنا العديد ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺯﺍﻴﺎ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺘﻜـﻭﻥ ﻋـﺎملًا مشجعًا للعملاء ﻨﺤﻭ ﺍﻟﺘﻭﺠﻪ لإﺒﺭﺍﻡ ﻋﻘﻭﺩ ﺍﻟﺘﺄﻤﻴﻥ إﻟﻜﺘﺭﻭنيًا، ويسمح ذلك بزيادة القدرة التنافسية لشركات التأمين بالسوق المصري، كما يساهم تطبيق التأمين الإلكتروني في زيادة القدرة الاستيعابية لشركات التأمين وتطوير مهاراتها. وأوصت الدراسة شركات التأمين العاملة في السوق المصري بتفعيل تقديم خدماتها التأمينية بشكل إلكتروني في جميع مراحلها ابتداءً من طلب التأمين وانتهاءً بتسوية المطالبات وذلك عن طريق الاستعانة بتجربة شركات التأمين التي تمارس التأمين الإلكتروني بغرض توثيق العلاقة بين الشركة وعملائها، كما أوصت الدراسة أيضًا بالعمل على نشر الوعي بأهمية استخدام الخدمات الإلكترونية، وأهمية دعم الإدارة لتطوير وتحسين جودة الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى عمل اتصالات وزيارات ميدانية دورية بنقاط البيع للعملاء والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم التي تساهم في تحسين جودة الخدمات الإلكترونية، والتدريب وشرح كافة العناصر في الموقع وكيفية استخدامها للمستخدمين الجدد، وزيادة الاهتمام بالدعم الفني لموقع الشركة، خاصة بالنظام الآلي للتبليغ عن المشاكل، مما يترتب عليه زيادة إقبال العميل على الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على الخدمة التأمينية، وهذا ينعكس على زيادة درجة ولاء العميل تجاه الشركة، ومن ثم التأثير على أدائها.

جميع الحقوق محفوظة ©سعيده فتحي دياب