قياس مدى رضاء حملة الوثائق عن جودة الخدمة التأمينية بإستخدام الأساليب الكمية (بالتطبيق على السوق المصرية)

ملخص البحث

ملخص قياس مدى رضاء حملة الوثائق عن جودة الخدمة التأمينية بإستخدام الأساليب الكمية يهدف البحث إلى قياس مدى رضاء حملة الوثائق عن جودة الخدمة التأمينية المُقدمة لهم، والأهمية النسبية لأبعاد جودة الخدمة التأمينية ، إستناداً إلى أن رضاء العميل من أهم مؤشرات نجاح الشركة وتحقيق أهدافها الإستراتيجية. وبالرغم من تلك الأهمية البالغة لرضاء العميل إلا أنه لم يحظ بالقدر الوافي من البحوث والدراسات التي تعكس ذلك .خاصة في ظل مناخ تنافسي حاد في سوق التأمين المصري، سعياً لإيجاد مزايا تنافسية، ولما تتسم به الخدمة التأمينية من سمات تجعل منها طابع خاص.واعتمد البحث على فروض ثلاث وهي: - توجد علاقة معنوية بين أبعاد جودة الخدمة المقدمة ورضاء العميل. - توجد اختلافات معنوية بين درجة رضاء العميل عن الخدمة التي تقدمها الشركات محل الدراسة بالسوق المصري . - يوجد اختلاف معنوي بين أبعاد جودة الخدمة التأمينية وبين مستوى الأداء الفعلي في القطاعات محل الدراسة. وتوصل البحث لنتائج وتوصيات منها: - وجود تأثير معنوي لأبعاد جودة الخدمة التأمينية على رضاء العميل. - اختلاف الأهمية النسبية لعناصر جودة الخدمة التأمينية في تأثيرها على رضاء العميل. - وجود اختلاف معنوي في تأثير أبعاد جودة الخدمة على رضاء العملاء بين القطاعات محل الدراسة. ومنه كانت التوصيات التالية: - الإهتمام بالعناصر الأكثر أهمية وتأثيراً في رضاء العميل. - يجب على شركات التأمين تطوير منتجاتها بما يُلبي احتياجات ورغبات العملاء. - ضرورة التعرف على مستوى رضاء العميل عن الشركة وخدماتها بشكل مستمر.

الكلمات المفتاحيه

قياس مدى رضاء حملة الوثائق عن جودة الخدمة التأمينية بإستخدام الأساليب الكمية (بالتطبيق على السوق المصرية)

جميع الحقوق محفوظة ©رجب أبوحمد أمين عبد المجيد